تعرف على طريقة الدراسة

– يقوم برنامج الأكاديمية بتدريس سبع علوم شرعية عن طريق التعليم عن بعد، وهي :

العقيدة.

التفسير.

الحديث.

الفقه.

السيرة النبوية.

اللغة العربية.

التربية الإسلامية.

– يقوم برنامج أكاديمية زاد بسائر الإجراءات المطلوبة لإتمام عملية التعليم ، من رفع المناهج بالصورة النصية، والمقاطع المرئية المتممة للعملية التعليمية، وإجراء الاختبارات الأسبوعية الشهرية والنهائية ومتابعة الطلاب، وإتمام عملية التواصل بين الطلاب والمدرسين .

-يتمكن الطالب من متابعة المحاضرات يوميا عن طريق قناة زاد التلفزيونية، كما أن الاختبارات النهائية غير موحدة الموعد، مما يعطي مساحةً للطالب في اختيار الوقت الأنسب لاختباره، وفق مدة زمنية محددة.

– مدة استكمال الدراسة في برنامج الأكاديمية سنتان، مقسمةً على أربعةِ فصولٍ دراسيةٍ ، يَدرسُ فيها الطالبُ خمسةَ أيامٍ أسبوعيا، بمعدَّل ثلاثِ محاضراتٍ يوميا، تبثُّ على الهواء مباشرة ، لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، يُجرى فيها

اختباران شهريان، ثم يكون الاختبار النهائي، حسب التفصيل الموجود في الجدول الدراسي بالموقع.

– يعتبر الطالب ناجحاً في برنامج أكاديمية زاد بتجاوُزِه اختبارات الفصول الأربعة الدراسية.

– يحصل الطالب على شهادة حضور فقط في حال عدم دخوله الاختبار النهائي، بشرط الإجابة على التمارين الأسبوعية والشهرية.

– يتمكن الطالب من تحميل الكتب الدراسية ، بأكثر من صيغة من الموقع  “مجاناً” ، كما سيتم توفيرها في المكتبات في مرحلة لاحقة -بإذن الله-.

– يقوم بالتدريس في هذا البرنامج نخبةٌ من أساتذة الجامعات والمشايخ أصحاب التخصصات المذكورة، عبر القناة التلفزيونية ، حيث ستصور جميع المواد تصويرا تلفزيونياً بشكل احترافي، كما أن كل مادة أعدَّ لها كتاب خاصٌّ، بطريقة إبداعية متميزة.

–  يسعى  برنامج أكاديمية زاد لإتاحة المجال للدارس للمشاركة الفاعلة في الدروس، وكذلك إتاحة المجال للبعض بالمشاركة المرئية أثناء تسجيل الدراسة، من خلال للمشاركة بالسؤال والإجابة على بعض الأسئلة ، حيث كان بطرق ميسرة ومتاحة لعموم الطلاب.

– تظهر النتيجة بعد الانتهاء من الاختبار في مدة لا تتجاوز الأسبوعين، ويخطر بها الطالب.

–  ينال الطالب درجة  التخرج بعد اجتياز الاختبارات المقررة في البرنامج بنجاح، بنسبة لا تقل عن 60 %.

–  بإمكان الطالب الحصول على وثيقة التخرج  إلكترونياً من خلال الموقع “مجاناً”،