رسالة أكاديمية زاد:

الرِّيادةُ في التعليم الشرعي الافتراضي المفتوح بأحدث الطرق والوسائل المقترن بالبث الفضائي على قناة زاد وشبكة الإنترنت.
والسعي لتقريب العلم الصحيح من خلال صياغة وتقديم مناهج شرعية موثوقة كتبت بلغة العصر بمعايير لغوية وشرعية عالية مع مراعاة التصميم التعليمي الاحترافي.

رؤية الأكاديمية  زاد حتى عام 1442 هـ

  1. تطمح الأكاديمية للوصول إلى 500 ألف مستفيد من هذا البرنامج.
  2. توفير مناهج خاصة بالبرنامج ومكتملة متوفرة إلكترونية ومتاحا ورقيا في المكتبات
  3. تخريج دفعتين خلال هذه الخمس سنوات حتى عام 1442هـ.

من أهداف أكاديمية زاد:

  1. إيصال العلم والمحتوى الشرعي إلى أكبر عدد ممكن من الناس.
  2. سد حاجة طلبة العلم المبتدئين للمنهج العلمي المؤصل.
  3. شرح وتوضيح منهج خير القرون وإيصاله للناس.
  4. تأسيس نواة طلبة علم مبتدئين مثقفين شرعياً ليكونوا دعاة في المستقبل في جميع  أنحاء الأرض ينشرون العلم الشرعي الصحيح في بلادهم ويحملون همه ويسلكون السبل ويبذلون الأسباب بغية تعلمه وتعليمه بطريق صحيح ، ومنهج قويم ومعتدل بعيدا عن الخرافات وما لا أصل له.
  1. تحبيب عامة الناس بالعلم الشرعي المؤصل وإيصاله لهم بأسلوب سهل وبطريقة ميسرة  وتثقيفهم  في شتى مناحيه، سواء في العقيدة ، أم التفسير، أم علم الحديث، أم الفقه .. إلخ
  2. التعليم الافتراضي عن بعد من خلال توفير منهج علمي يقدم للطالب أساسيات العلم الشرعي وما لا يسع طالب العلم جهله مع مراعاة الاحترافية والابتكار في أساليب العرض.
  3. توضيح وتقريب مذهب أهل السنة والجماعة في المعتقد، ونشر الفقه الصحيح بدليله من الكتاب والسنة
  4. تعليم المرأة المسلمة دينها، وتوعيتها وتثقيفها، والمساهمة بإعداد طالبات علم شرعي .
  5. إفادة الجالية المسلمة في الغرب ببرنامج تعليمي يقرب إليهم ما يحتاجون إليه من العلم الشرعي الذي يحتاجون إليه لإقامة دينهم وتوسيع دائرة الاستفادة منه للمسلمين في مختلف أنحاء العالم.
  6. تجاوز كل العقبات التي تقابل كثيرا ممن حرموا من تحصيل العلم بالطريقة النظامية، بإيصال العلم إليهم في أماكنهم، دون مشقة أو عناء.

نسأل الله أن يوفقنا في تحقيق رسالتنا والوصول إلى رؤيتنا وأن يجزي القائمين على هذا المشروع والدارسين فيه وكل من ساهم فيه خير الجزاء إنه سميع مجيب