الشيخ عاصم الحكيم
الشيخ عاصم بن لقمان الحكيم، من مواليد المملكة العربية السعودية في 25/6/1382هـ ، حاصل على دبلوم عالٍ في الدراسات الإسلامية، من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، وللشيخ عدد كبير من الدروس العلمية الشرعية والنشاطات الدعوية على التلفاز وغيره، داخل وخارج المملكة، باللغتين العربية والإنجليزية.
د. أبو زيد بن محمد بن محمد مكي القبي
الأستاذ المشارك بجامعة أم القرى - كلية الدعوة وأصول الدين- قسم العقيدة. من مواليد مدينة جدة ، بالمملكة العربية السعودية ، في 1385هـ والشيخ له عناية كبيرة بالتدريس والبحث العلمي، وقد شارك في دورات علمية كثيرة، داخل وخارج المملكة. ومن أهم أبحاثه: - ظاهرة الصراع في الفكر الغربي بين الفردية والجماعية - الحوار بين الأديان (حقيقته وأنواعه جماعة التكفير والهجرة (تاريخها ومبادؤها -
د. موفق بن عبد الله بن علي كدسة الغامدي
من مواليد السلمية ، بمنطقة الباحة، في عام 1388هـ وهو أستاذ مشارك بجامعة الملك عبد العزيز، بقسم الدراسات الإسلامية، وللشيخ جهود كبيرة جدا في الدعوة، وله حضور دائم في كثير من القنوات الفضائية والإذاعية ، وشارك في ندوات ودورات علمية كثيرة، داخل المملكة وخارجها، كما أنه وفقه الله مدير المقرأة القرآنية للحفاظ بمدينة جدة، والمشرف العام على جميع فروعها.
د. عبد العزيز بن حميد بن محمد الجهني
الأستاذ المشارك بجامعة الملك عبد العزيز، قسم اللغة العربية، من مواليد مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية ولفضيلته مشاركات في ندوات ودورات تعليمية كثيرة ، ودروس ثابتة في العقيدة والفقه واللغة العربية والتفسير وعلوم القرآن والسيرة النبوية، كما شارك في عدد من الدورات العلمية خارج المملكة، وللشيخ عدد كبير من الأبحاث في مجالات اللغة وإعراب القرآن، وتوجيه القراءات.
د.منصور بن عبد الرحمن الغامدي
من مواليد مدينة بيشة بالمملكة العربية السعودية، ويعمل أستاذا مساعدا بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، بالفقه وأصوله، وهو من طلبة الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ عبد الله بن جبرين رحمهما الله، وللشيخ دورات علمية ونشاطات كثيرة في تدريس الفقه وأصوله،خاصة ما يتعلق بالمعاملات المالية المعاصرة ، والقواعد الفقهية، كما عمل مديرا للأبحاث وتطوير المستجدات ببنك البلاد، ومصرف الراجحي.
د. عبد الله بن مُحَمَّد المسمليّ
أستاذ مشارك في قسم اللغة والنّحو والصّرف بكليّة اللغة العربيّة بجامعة أمّ القرى . وكيل كليّة اللّغة العربيّة للدّراسات العليا والبحث العلميّ ‏رئيس مكتب بيت الخبرة (مبين) في خدمة اللغة العربية . مدرب معتمد في التنمية البشرية وتطوير الذات.
د.قشمير بن محمد بن متعب القرني

دكتوراه في الفقه المقارن، وله مشاركات علمية كثيرة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، في عدد كبير من الدورات، والشيخ له عناية كبيبرة بالمحاضرات والخطب والدروس العلمية، أخذ العلم عن نخبة من العلماء، منهم الشيخ: عطية محمد سالم، والشيخ: عبد المحسن العباد، والشيخ: عبد الله الغنيمان، والله ولي التوفيق.

د. عيسى بن محمد بن عيسى المسملي
من مواليد مكة زادها الله تشريفا، وبها يقيم ماجستير ودكتوراة قسم الكتاب والسنة بجامعة أم القرى بمكة ويعمل أستاذا مشاركا بنفس الجامعة. وللشيخ مشاركات كثيرة في الندوات، وله نشاط كبير في إلقاء المحاضرات
د. خالد بن عيد الجريسي
رئيس قسم الشريعة في جامعة أم القرى بمكة المكرمة. أحد أبرز طلبة معالي الشيخ محمد محمد المختار الشنقيطي والشيخ عبدالله الغنيمان والشيخ محمد حسين الجيزاني والشيخ منصور السماري. للشيخ نشاطات فقهية كثيرة، وله مشاركات في عدة ندوات، ومعتنٍ جدا بالتدريس. والشيخ من أهل ينبع مولدا وإقامةً.
الشيخ حمزة بن ذاكر الزبيدي
من مواليد الهجرة، ومقيم بمدينة جدة عضو هيئة التدريس بمعهد الدراسات العليا التربوية بجامعة الملك عبدالعزيز وعضو الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية، والمشرف العام على برنامج المربي المعاصر. وللشيخ نشاطات كبيرة في مدينة جدة، وخارجها، في المحاضرات والخطب والدروس، وله عدة مشاركات في الندوات العلمية، والملتقيات، ولفضيلته خبرة كبيرة بمجال التدريب القيادي ومهارات التفكير، وله مشاركات كثيرة في الدورات التدريبية، وقد حصل الشيخ على عدد كبير من الجوائز في المجال التربوي.
الشيخ سعد بن عتيق العتيق
من مواليد عام 1389هـ - 1969م مشرف التوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم، ورئيس اللجنة العلمية بإدارة التوعية الاسلامية بالرياض، ورئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب النسيم بالرياض . وللشيخ نشاطات كبيرة في الدعوة إلى الله، ومشاركات في جملة من الندوات والمؤتمرات.
أ.د.عبدالله عمر سليمان الدميجي
أستاذ العقيدة بكلية الدعوة وأصول الدين - جامعة أم القرى وقد شارك فضيلته في العديد من اللجان العلمية والتحكيم والإشراف على الرسائل الأكاديمية، كما شارك في عدد كبير من المؤتمرات والندوات، داخل المملكة العربية السعودية وخارجها. وللشيخ عدد كبير من المؤلفات في علم العقيدة، منها: أصول أهل السنة والجماعة في التعامل مع النصوص الشرعية ومواقف العصرانيين من ذلك، وفهم السلف الصالح للنصوص الشرعية والرد على الشبهات حوله. كما شغل الشيخ عدة مناصب، من أهمها: عميد كلية الدعوة واصول الدين، ورئيس مجلس ادارة جمعية تحفيظ القران الكريم بمنطقة مكة المكرمة.
أ.د. سليمان بن عبدالعزيز بن عبدالله العيوني

أستاذ دكتور اللغة العربية في قسم النحو والصرف وفقه اللغة في كلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وللشيخ عدة مؤلفات، منها: -ما أعربه الكسائي من القرآن الكريم، جمعًا ودراسةً (رسالة ماجستير). -(إرشاد الطلاب إلى لفظ اللباب) لأحمد الغنيمي، تحقيقًا ودراسةً (رسالة دكتوراه). -المُوَطَّأ في الإعراب، رسالة في بيان طريقة الإعراب. -النحو الصغير، وشرحه. -الصرف الصغير، وشرحه. -سيرة ألفية ابن مالك رحمه الله تأليفًا وإبرازًا وتحقيقًا، وتحقيق (ألفية ابن مالك) على نسخ عالية. -التعريب المُتَرْجَم، حكم اللفظ الأعجمي إذا وافق بعد تعريبه لفظًا عربيًّا. -ما نقله ثعلب في مجالسه عن سيبويه جمعًا ودراسةً. وغيرها كثير. كما شارك الشيخ في عدد كبير من الندوات العلمية، والمؤتمرات، وله محاضرات نحوية كثيرة، منها: شروح صوتية على الآجرومية، والمقدمة الأزهرية لخالد الأزهري، والموطأ في الإعراب، وملحة الإعراب للحريري، وألفية ابن مالك وغيرها.

الشيخ ناصر ‎ بن حمدان عودة الجهني
من مواليد مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، عام 1386هـ حاصل على ماجستير في العقيدة من جامعة أم القرى، وللشيخ دورات علمية متنوعة في كثير من علوم الشريعة، في المساجد والفعاليات وبرامج التلفاز والإذاعة، وقد اعتنى الشيخ بتدريس علم اللغة العربية والعقيدة والفقه والحديث والسيرة، وغيره، كما أن الشيخ أحد طلبة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله.
د. سلطان بن بدير بن بدر العتيبي

من مواليد الطائف، ومقيم بجدة، دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن  من كلية القرآن والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة .

أستاذ الإدارة الإسلامية والإقتصاد الإسلامي والأخلاق بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة.

من أهم مؤلفاته: تفسير عطاء الخراساني جمعاً ودراسة،  ولمحة التيسير في مدارس التفسير قبل عصر التحبير، والتطبيقات العملية على أشهر القواعد التفسيرية .

وهو أستاذ بمعهد الإمام الشاطبي للدراسات القرآنية بجدة، وعضو المجلس الاستشاري بمركز تحفيظ القرآن الكريم بالحرس الوطني، ويشغل مراكز غير هذا كثيرا، والله الموفق